نجم منتخب فرنسا السابق يدعم ديشامب في قراره بشأن كيليان مبابي


 يحث بطل العالم السابق مع منتخب فرنسا، بيسنتي ليزارازو، النجم الفرنسي كيليان مبابي، على إيجاد حلول لتلك الدفاعات المغلقة التي سيتعين عليه إيجادها في مواجهة شهرته المتزايدة.

تفاجئ المشجعون الفرنسيون، يوم الأربعاء الماضي، عندما قرر المدرب ديدييه ديشامب استبدال اللاعب الموهوب كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان، من مباراة منتخب فرانسا أمام منتخب أوكرانيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.


توجه النجم الأول في منتخب الديوك، كيليان مبابي، إلى مقاعد البدلاء في الدقيقة 77 فاسحًا المجال لدخول أنتوني مارسيال، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما أكملت فرنسا المباراة دون أن يأبه ديشامب بالصدمة والجدل الذي قد يتسبب فيه هذا القرار.


وعند سؤاله عن استبداله للنجم الفرنسي مبابي في مواجهة أوكرانيا، أجاب ديشامب بوضوح: «سأتحدث معه بهدوء، ويعرف مبابي أنه لم يلعب مباراة جيدة، ولم يكن في أفضل الظروف ولم يكن لديه مشاعر جيدة، وتمكن الخصم من التأقلم وكان هناك دائمًا 3 أو 4 لاعبين معه، ونهج أوكرانيا عقد تأثير كيليان على أسلوب اللعب».


ليس من السهل أبدًا اتخاذ مثل هذا القرار، خاصة مع لاعب من المحتمل أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية والسيطرة عليها في السنوات القادمة، ولكن في هذه الحالة، وجد ديشامب بسرعة شخصًا ما لتقوية موقفه باستبدال مبابي من المباراة.

وقام بيسنتي ليزارازو، زميل سابق لديدييه ديشامب في منتخب فرنسا، بدعم المدير الفني للديوك في تلك الصفعة التي وجهها المدرب للاعبه صحاب القميص رقم «10» في المنتخب بطل العالم الحالي.


بالإضافة إلى ذلك، حث ليزارازو، الذي عاش إحدى أكثر المراحل الذهبية في كرة القدم الفرنسية، وفاز بكأس العالم 98 وكأس أمم أوروبا 2000، كيليان مبابي على البحث عن حلول، كما فعل عظماء آخرون مثل زين الدين زيدان وتيري هنري في ذلك الوقت.


وفي ظل كون مبابي مرشحًا كبيرًا لتولي الريادة من بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يرى ليزارازو أن لاعب باريس سان جيرمان عليه أن يثبت أنه يستحق ذلك ويستحق هذه الضجة الإعلامية التي أثيرت حوله.


وكتب بيسنتي ليزارازو في عموده الخاص في صحيفة «ليكيب» الفرنسية: «سيتعين على كيليان مبابي التعود على هذا النوع من الاستراتيجية، وسيكون أمرًا غير طبيعيًا للاعبين مثله ألا يُنظر إليهم بهذه الطريقة».


وتابع لاعب منتخب فرنسا السابق: «يجب على مبابي الاستعداد لهذا النوع من الحصار، ونحن نعلم أنه بحاجة إلى مساحة للتألق، ولذا فإن المدربين واللاعبين المنافسين سيحرصون على عدم امتلاكه الكثير من المساحات، وسيكون عليه العثور على أسلحة أخرى دون استخدام بالضرورة سرعته، والأمر متروك له لتجديد نفسه والتكيف وتقديم بدائل أخرى، وسيجد زملاؤه كيفية الاستفادة من هذه البدائل».